الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*» حساب مواطن » يكفل تغطية تأمينية للمشترك ضد مخاطر الوفاة نتيجة الحوادث.. محلب : نستهدف تقديم خدمات تأمينية لأصحاب الدخول الضعيفة..و يبحث خطة تطوير الأحياء الشعبية

المصدر: جريدة الاهرام 21/6/2015

كتب ـ سحر زهران و محمد عبدالشافى وشريف عبدالباقى :

أطلق المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أمس مشروع «حساب مواطن» بمقر هيئة البريد بالقرية الذكية، والذى يستهدف تقديم الخدمات الائتمانية للمواطنين من ذوى الدخول المتواضعة من سن 18 حتى 59 عاماً والذين لا يتعاملون مع البنوك.

وقال محلب إن الحكومة أطلقت مبادرة امساكية الخير، لخدمة الفقراء وتحقيق العدالة الاجتماعية، قائلاً»هذا المشروع سيجعل كل مواطن يشعر بقدر من الامن والامان، ونحن نستهدف شريحة من المجتمع ليست لها اى مظلة تأمينية، وجزء كبير من هذه الشريحة اعمالهم بها نسبة كبيرة من المخاطر، ونرى ذلك يوميا، وعندما يحدث ذلك تصاب اسرهم بالارتباك« .

ودعا محلب كل المهنيين والحرفيين وغيرهم للاشتراك فى هذا الحساب، فهذا المشروع من ادوات تحقيق العدالة الاجتماعية، كما دعا ارباب الاعمال للاشتراك لمن يعملون معهم، والاستفادة بهذه الخدمات المقدمة.

وأضاف رئيس الوزراء أن «حساب مواطن» يهدف للوصول إلى شريحة من المواطنين ذوى الدخول الدنيا من سن 18 إلى 59 عاما الذين لا يتعاملون مع البنوك أو من ليسوا لديهم القدرة على التعامل مع القنوات التأمينية البديلة المتاحة بالدولة من القطاع الخاص أو العام ولا يتمتعون بغطاء تأمينى، وتتلخص فكرة المشروع فى قدرة أى مواطن على فتح دفتر جديد ووضع 50 جنيها شهريا، يتم استثمار 39 منها، والباقى للتأمين

وأضاف أن صاحب الحساب سيتمتع بتغطية تأمينية على حياته ضد مخاطر الوفاة نتيجة الحوادث من اليوم الأول لفتح الحساب وبعد مرور 6 أشهر من الاشتراك بالمنظومة فى حالات الوفاة الطبيعية بصرف مبلغ 20 ألف جنيه للورثة الشرعيين طبقا للشروط المنظمة للتعاقد مع الشركة المؤمنة.

ودعا محلب كل المواطنين بفتح حساب فى » حساب مواطن« ، قائلاً : » نحن مصممون على مواصلة الارتقاء بالمناطق الشعبية وبدأنا التطوير بالدرب الأحمر لانه من أقدم الاحياء بالقاهرة ويمكن ان يكون مزارا تراثياً وسوف نستكمل هذا التطوير ليمتد الى السيدة زينب والجمالية وباقى الاحياء».

من جانبه أعلن الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، المساهمة بـ 1000 حساب فى مبادرة»  حساب مواطن» .

من ناحية أخرى قام المهندس إبراهيم محلب، بجولة فى معهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية مؤكدا لشباب المخترعين»أنتم شباب مصر الحقيقى، هذا هو الامل، هؤلاء الشباب اضافة كبيرة، حصلوا على تعليم جيد، وتدريب، وأبدعوا.«

 

رئيس الوزراء يبحث خطة تطوير الأحياء الشعبية

وعلى صعيد آخر، عقد محلب اجتماعاً أمس لمناقشة خطة تطوير الأحياء الشعبية، وذلك بحضور وزراء التنمية المحلية، والتطوير الحضرى، والصحة والتضامن الاجتماعى، والثقافة، بالاضافة إلى محافظ القاهرة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء أشار إلى ضرورة وضع خطة سريعة لتطوير الأحياء الشعبية، لإعادتها إلى رونقها وشكلها الجمالى والتراثى، من أجل الحفاظ على الهوية الأصيلة لتلك الأحياء الشعبية، وسوف تشمل المرحلة الاولى من هذه الخطة تطوير أحياء(الدرب الاحمر – الجمالية– السيدة زينب).

وأكد رئيس الوزراء أن خطة تطوير الأحياء الشعبية بدأت من محافظة القاهرة، نظراً لما تحتويه من مناطق شعبية ذات طبيعة مميزة، وسوف تمتد إلى باقى المناطق المماثلة فى مختلف المحافظات

وطالب رئيس الوزراء، الوزراء المعنيين بالتعاون والتنسيق كل فيما يخصه لتنفيذ خطة تطوير تلك الأحياء الشعبية حتى تصبح مزاراً للمواطنين المصريين، ومناطقاً للجذب السياحى بما تمتلكه من مقومات تراثية ومعمارية وسياحية كبيرة، بالاضافة إلى إحياء الجوانب الثقافية الموجودة بتلك الاحياء، وأبراز سير الشخصيات المصرية التى كانت تعيش فى هذه المناطق.

وفي الوقت نفسه، التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب أمس السبت المشاركين فى ملتقى الفكر الاسلامى الذى تنظمه وزارتا الاوقاف والشباب والرياضة بالتعاون مع التلفزيون المصرى بمركز شباب الجزيرة.  وحضر الملتقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف  والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة 

واشار الى ان القضاء على الوساطة والمحسوبية كانت من اولى المهام التى كلف بها الرئيس السيسى الحكومة لانها  تحبط الشباب وتدمر الكفاءات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع